الاثنين 27 مارس 2017
Untitled Document

الخدمات التي تقدمها المكتبات

تقدم بجانب خدماتها الأساسية المتعلقة بالكتب والمراجع والدوريات والمخطوطات خدمات التصوير والنسخ والتغليف والتجليد إلى جانب خدمات الانترنيت والان في طور الأعداد للمكتبة الالكترونية .
- تأكيد الاهتمام بأمر أهمية المكتبة بجامعة القضارف يتجلي في حقيقة وجود مكتبة مستقلة كاملة التأسيس والتأثيث في كل كلية.
- يضاف إلى ذلك وجود مكتب خاصة بكل برامج الدبلومات التقنية ، التعليم الأساسي والدراسات العليا ، بالإضافة للشروع في تكوين المكتبة المركزية .
- بجانب المراجع العلمية المرتبطة بطبيعة تخصصات كليات الجامعة ، فان المكتبة المركزية تضم ألوف العناوين بالعربية والانجليزية في شتى ضروب المعرفة ، مهداة من عدة جهات داخلية وخارجية.
- مكتبة الدراسات العليا يضم أحد أجنحتها قرابة الألفين من رسائل الماجستير والدكتوراه التي توفرت عبر برامج التبادل والتعاون مع جامعات أخري .
- عدد مكتباتنا تعمل بنظام الخدمة من أول الصباح وقت متأخر من الليل حتى تكون خدماتها متاحة لأطول من ساعات اليوم حسب اختلاف ظروف الراغبين في الاستفادة منها .
- بعض مكتبات جامعة القضارف شرعت في تطبيق برنامج لحوسبة الفهرسة والتصنيف صممه مختصون من داخل الجامعة بالتشاور من خبراء من خارجها .
- عمادة المكتبات مرتبطة باتفاقيات للاستفادة من الدورات التدريبية وبرامج رفع القدرات وامتيازات الدخول للمواقع الالكترونية الخاصة بالمكتبة الوطنية والجامعة المفتوحة وعدد من المراكز البحثية والمتخصصة في الداخل والخارج .
- عدد من الجامعات والمؤسسات البحثية والمراكز ذات الصلة بالهم المعرفي في الداخل والخارج تمد مكتباتنا ، بشكل راتب ، بما تصدره من الدوريات والمراجع والأبحاث والاصدارت المحكمة .
- مكتباتنا مفتوحة وخدماتها متاحة لكل قاصديها من الدارسين والباحثين والقارئين القادمين من خارج الجامعة ما داموا مستعدين للالتزام بالتقاليد والأعراف واللوائح والقوانين المنظمة للعمل والعاملون بهذه المكتبات رأس مالهم الأكبر هو مودتهم وبشاشة استقبالهم وحسن تعاملهم وتفانيهم في خدمة طالبي عونهم . . . مع حرصهم على حفظ هذه الكنوز المعرفية . . . بهذه القناعات يرحبون بكم.

الخدمات الإلكترونية



جميع الحقوق محفوظة ©عمادة المكتبات